مميزات المسار المعرفي
موقع رائع أمام غابة شاسعة بعيدا عن الضجيج و التلوث الضار
هواء نقي و صحي يساعد على طلب العلم و المعرفة
طاقم تربوي مهني ذو تجربة كبيرة واحترافية في التدريس و التواصل الفعال و مردودية ملموسة مشهود لهم بها إقليميا وجهويا
طاقم إداري متميز متشبع بثقافة التربية الحديثة المعتمدة على علم النفس التربوي و الاجتماعي و على أساليب التدبير الإداري+ الحديث في التواصل مع التلاميذ و الآباء و الأمهات و الزوار
يعتمد الفعل الديداكتكي في مؤسسة المسار على مقاربات بيداغوجية متنوعة و متابعات شخصية من أجل تحسين المستوى و الارتقاء بجودة التكوين
التشبع بثقافة المشروع لضمان انخراط كافة التلاميذ دون تمييز أو إقصاء
مكتبة زاخرة بأمهات الكتب و المراجع و المناهل المستجيبة لحاجيات الأستاذ و التلميذ معا
مختبر مجهز بكافة الآليات العلمية الديداكتيكية للقيام بالتجارب الضرورية
فضاء رياضي لتفريغ الطاقات السلبية واكتشاف المواهب الرياضية
قاعة متعدد الاختصاصات لتصريف كافة الأنشطة في مختلف المجالات :ثقافية – فنية – معرفية-عروض محلية و أكاديمية
قاعات مجهزة بسبورات تفاعلية و آليات الإعلاميات
طاقم من الموظفين و المساعدين يسهر على سلامة التلاميذ تحت مراقبة دقيقة و عامة
فيلق من الحافلات يغطي المدار الحضري و القروي لمدينة تمارة
قاعة الإعلاميات مجهزة بحواسيب تفي بالغرض التربوي المطلوب
un cadre convivial, bien équipé, aménagé sur une superficie de 3900 m2
un espace de jeux agréable et bien équipé
des salles spacieuses avec tableau blanc interactif
un centre d’information et de documentation
une salle d’informatique bien équipée
un laboratoire scientifique bien équipé
des technologies modernes de communication
espace cantine bien aménagé
une administration pédagogique experte en matière de gestion axée sur les résultats et de projet d’établissement en vue d’un enseignement de qualité
effectifs réduits, assurant un suivi permanent et un soutien sur mesure
une évaluation élaborée et validée par des experts
des activités pédagogiques et culturelles diversifiées et ciblées
Une équipe pédagogique compétente, expérimentée et motivée
un enseignement/apprentissage stimulant l’ambition et favorisant l’épanouissement et l’autonomie de l’élève à tous les niveaux.
des enseignants impliqués dans le projet de l’établissement
un encadrement régulier et ciblé
une formation continue régulière